recent
أخبار ساخنة

جوجل تعطي الملايين من المستخدمين سببا لانهاء Chrome

الصفحة الرئيسية

جوجل فقط أعطى الملايين من المستخدمين سببا لإنهاء كروم

لطالما كانت تحديثات Google Chrome السلسة جزءًا كبيرًا من شعبيتها انجذاب المستخدمين اليها. ولكن ربما ليس بعد الآن. مع تثبيتك لأحدث إصدار من Chrome بالفعل على مئات الملايين من أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم ، تم إصدار تحذير هام بأنك قد لا تحب ما يعمل به من الداخل.

تحذير جوجل بشأن كروم


نظرًا لأن موقع The Register ، فإن اصدار 80 من Chrome (راجع إصدارك بالانتقال إلى الإعدادات> حول Chrome) يحتوي على إمكانية متصفح جديدة تسمى Scroll To Text Fragment. هذه هي تقنية ربط عميقة مرتبطة بنص موقع الويب ، ولكن كشفت مصادر متعددة أنها كابوس خصوصية محتمل.

تحذير جوجل بشأن كروم Chrome


تحديث بتاريخ 02/22: في الوقت الذي تتعرض فيه Google حاليًا لضغوط بسبب المخاوف المتعلقة بالخصوصية الجديدة في اصدار 80 من Chrome ، أصدرت الشركة الآن تحذيرها الخاص عبر الموقع الرسمي لميكروسوفت من مستعرض Edge الجديد المستند إلى Chromium من Microsoft. تحذر Google من أنه على الرغم من توافقها تقنياً ، فإن تثبيت ملحقات Chrome على Edge يسبب ثغرات أمنية. للتأكيد على هذه النقطة ، تصدر Google إعلانًا منبثقًا لكل مستخدم من مستخدمي Edge يزور متجر Chrome على الويب ، موضحًا أنه "يوصي بالتبديل إلى Chrome لاستخدام الامتدادات بشكل آمن." لم ترد حتى الآن أي تقارير عن حلول أمنية باستخدام Edge مع ملحقات Chrome ، بما في ذلك من Microsoft نفسها. لذلك ، ما إذا كان هناك خطر حقيقي أو أن هذا تكتيك مخيف من Google لأنه يرتبط بحماية موقعه في السوق من متصفح Microsoft الطموح الجديد ، فلا يزال يتعين علينا رؤيته. وفي كلتا الحالتين ، يجب أن تبقى في حالة تأهب.

كما حذر ديفيد بارون ، وهو مهندس رئيسي في موزيلا ، صانع Firefox ، من تطوير ScrollToTextFragment ، قائلاً: "رأيي الرفيع المستوى هنا هو أن هذه ميزة قيمة حقًا ، لكنها قد تكون أيضًا واحدة من الحلول التي توفر فيها جميع الحلول الممكنة لديهم مشاكل / مشاكل كبيرة".

رد شركة جوجل بخصوص Chrome


دفاعًا عن القرار ، أصدر مهندسو شركة جوجل Google مستندًا يوضح إيجابيات / سلبيات تقنية الربط العميق في ScrollToTextFragment ومهندس Chromium كتب David Bokan هذا الأسبوع: "لقد ناقشنا هذا الأمر ومشكلات أخرى مع فريق الأمان لدينا ، ولخص ذلك ، نحن نفهم المشكلة ولكن لا أوافق على الخطورة ، لذلك نحن نواصل السماح بذلك دون اشتراط الاشتراك. "

يقول احدهم إن الشركة ستعمل على خيار إلغاء الاشتراك ، ولكن كم من الأشخاص سيعرفون وجود ScrollToTextFragment؟ وهنا تكمن النقطة الأساسية: تتمتع Google بهذه القوة التي يمكن أن تكون محكومة وهيئة المحلفين لتقرير ما هو مقبول أو غير مقبول. لذا أصبح ScrollToTextFragment ، مع مخاوف الخصوصية التي لم يتم حلها ونقص الدعم من صانعي المستعرضات الآخرين ، موجودًا الآن ، ويعمل في خلفية مئات الملايين من عمليات تثبيت Chrome.

في النهاية إذا كنت تريد أن تكون جزءًا من ذلك ، فهذا أمر يعود إليك.
google-playkhamsatmostaqltradent