-->
U3F1ZWV6ZTEyMTY2Mjc0MzM3X0FjdGl2YXRpb24xMzc4MjcxMDUwMjA=
recent
أخبار ساخنة

أستراليا تقاضي فيس بوك مقابل 529 مليار دولار تعرف على السبب

أستراليا تقاضي فيس بوك مقابل 529 مليار دولار. وهذا أكثر مما تقوم به الحكومة في عام واحد. تتم مقاضاة Facebook من قبل الحكومة الأسترالية بزعم انتهاكها لقوانين الخصوصية في البلاد ، مع احتمال أن تصل الأضرار المطلوبة إلى 529 مليار دولار. ربما كانت فضيحة بيانات Cambridge Analytica منذ سنوات مضت ، ولكن آثارها لا تزال قائمة.


تقاضي أستراليا فيسبوك مقابل 529 مليار دولار


وفقًا للدعوى المرفوعة أمام المحكمة الأسترالية ، فقد انتهك Facebook خصوصية ما يقرب من 311,127 من الأستراليين  خلال الكشف عن معلوماتهم الشخصية لهذا التطبيق هو تطبيق Digital Life بين مارس 2014 ومايو 2015. باع مطورو التطبيق معلومات شخصية إلى Cambridge Analytica ، التي استخدمتها للتنميط السياسي.

يزعم مكتب مفوض المعلومات الأسترالي أن Facebook "لم يتخذ خطوات معقولة لحماية المعلومات الشخصية لهؤلاء الأفراد من الإفصاح غير المصرح به" ، وكذلك كشف المعلومات المذكورة لغرض آخر غير الغرض الذي تم جمعه من أجله. كلاهما انتهاك لقانون الخصوصية في أستراليا لعام 1988.

وقالت مفوضة المعلومات الأسترالية ومفوضة الخصوصية أنجيلين فالك في بيان صحفي: "نعتبر أن تصميم منصة فيسبوك يعني أن المستخدمين لم يتمكنوا من ممارسة خيار معقول والتحكم في كيفية الكشف عن معلوماتهم الشخصية".

سبق للحكومات الأخرى أن تأتي إلى Facebook بسبب انتهاكات الخصوصية الناشئة عن فضيحة Cambridge Analytica. وافقت الشركة على دفع غرامة بقيمة 5 مليارات دولار لحكومة الولايات المتحدة في عام 2019 ، وتم دفع غرامة قدرها 500000 جنيه إسترليني من المملكة المتحدة في عام 2018. ومع ذلك ، حتى لو أخذنا في الاعتبار معدل التحويل ، فهذه مبالغ ضئيلة مقارنة بالأضرار التي طلبتها أستراليا.


في بيان لـ TechCrunch ، قال متحدث باسم فيس بوك إنه "شارك بنشاط مع OAIC على مدار العامين الماضيين كجزء من تحقيقهم" وأجرى تغييرات على النظام الأساسي. "لا يمكننا التعليق أكثر لأن هذا معروض الآن على المحكمة الفيدرالية."
الاسمبريد إلكترونيرسالة