recent
أخبار ساخنة

أندرويد Android 11: أفضل 7 مميزات

المميزات الجديدة في أندرويد 11

أعطت شركة جوجل نظرة للمطورين على تحديث نظام التشغيل الجديد من الاندرويد الا وهو Android 11 ,الان نقدم لكم بعض المميزات الأكثر بروزا فى التحديث والتي من المحتمل ان تتغير للأفضل في المستقبل ، وذلك لأن نسخة Android 11 هي نسخة Beta أي نسخة تجريبية للمطورين فقط ,لذا في هذه التدوينة سنتعرف على افضل 7 مميزات في أندرويد 11.

قديما Android 9 كان Android Pie ، ولكن Android 10 لم يكن Android Quiche ، وبالمثل Android 11 لن يكون Android Rhubarb و Custard - لكنه سيكون مليئًا بالتحديثات ، وعلى الأرجح ، بعض الميزات التي طال انتظارها.


يبدو أن Android 10 قد أحدث ضجة كبيرة في الآونة الأخيرة. تم اصدار نظام التشغيل Android 10 وهو يعمل بشكل مثالي - على الأقل هذا هو الحال في هاتف Google Pixel 4. ولكن كما هو الحال بالنسبة لشركة Google ، فمن المعروف ان نظام Android دائمًا يصعد إلى الأمام. تم إصدار معاينة مطور Android 11 ، وهي تتضمن ميزات مثيرة للاهتمام قد تصل أو لا تصل إلى الإصدار النهائي.


ملحوظة⏪ هذا الإصدار Android 11 مخصص للمطورين فقط ، لذلك لا تهتم بالبحث عنه وتثبيته على جهازك الغير مدعوم.

أفضل 7 مميزات أندرويد Android 11

الأجهزة المدعوم لها بتحميل نظام Android 11 Beta

حسب الموقع الرسمي الخاص بجوجل ديفلوبر Google Developer ,هي هواتف البيكسل من جوجل Google Pixel (Google Pixel 4 / 4XL, Pixel 3a / 3a XL, Pixel 3 / 3 XL, and Pixel 2 / 2 XL). ويمكنك الدخول الى صفحة تحميل اندرويد 11 من الموقع الرسمي ـ ومن ثم قم بتنزيل النظام لجهازك الخاص

مميزات أندرويد Android 11

تأتي معلومات Android 11 الرئيسية التي نعرفها من Android 11 Developer Preview التي تم الكشف عنها لمطوري البرامج في منتصف فبراير 2020 ، وهي تعرض بعض الميزات الجديدة لنظام التشغيل القادم. لن يتم عرض جميع الميزات ، فقط الميزات المفيدة للمطورين ، لكنها نظرة أولى مثيرة للاهتمام.

1- إمكانية الرد السريع على تطبيقات التواصل الاجتماعي الشهيرة


يمكنك من خلال هذه الميزة الرد على رسائل مواقع التواصل الاجتماعي مثل الماسنجر والواتس اب ...الخ. وذلك بواسطة شريط الاشعارات العلوي ,ويمكنك أيضا الإختيار بين عدد من اقتراحات الرسائل الأكثر استخداما ، مما يسهل عليك إتمام مهامك بشكل اسرع.

2- تسجيل الشاشة فيديو Screen recording


من أجل أخذ تسجيلات للشاشة على Android ، فقد اضطر المستخدمين إلى استخدام أداة خارجية مثل Screen Recorder ؛ مع إصدار Android 11 ، لن يعد هذا التطبيق ضروريًا.

ظهرت هذه الميزة لتسجيل الشاشة لفترة وجيزة في أحد إصدارات Android 10 ، لكنها اختفت بسرعة - لا توجد طريقة لمعرفة ما إذا كانت ستنطلق بعد الاختفاء بحلول الوقت الذي يتم فيه طرح Android 11. نأمل أن يترك المطورون هذه الميزة في هذه المرة ، حتى يتمكن المستخدمون من التقاط صور لشاشات الفيديو الخاصة بأجهزتهم لمشاركتها مع الآخرين.


3- فقاعة المحادثات Chat bubbles


معظم مستخدمي Android قد قاموا باستخدام  فقاعات Chat Head الموجودة في تطبيق Facebook's Messenger. لقد عرف الكثير من مستخدمي Android المتشددين إمكانية ظهور مثل هذه الميزة في تطبيقات أخرى ، وقد حان هذا الوقت أخيرًا.

مع Android 11 ، ستشغل ميزة الفقاعات طريقها إلى التطبيق الشامل. أبلغت Google Developer بالبدء في استخدام فقاعات API ، لذلك بمجرد استخدام Android 11 ، يجب أن تستخدم التطبيقات الأداة.


4- التعرف على حل لأسباب خروج التطبيقات المفاجئ


يقدم Android 11 طريقة الخروج المفاجئ ، والتي توضح أسباب أي عمليات خروج مفاجئة حديثة. يمكن للتطبيقات استخدام هذه الطريقة لتجميع معلومات تشخيص الأعطال ، مثل ما إذا كان إنهاء العملية يرجع إلى ANRs أو مشكلات في الذاكرة أو لأسباب أخرى ثم إرسالها لحل تلك المشكلة.

تقوم الطريقة بإرجاع مثال لفئة Application Exit Info ، والتي تحتوي على معلومات متعلقة بانتهاء عملية التطبيق. عن طريق الاتصال بـ الخادم لتحديد سبب المشكلة والعمل على حلها بشكل نهائي في المرة القادمة.


5- تطورات في نقطة الاتصال واي فاي


تتيح نقطة الاتصال للتطبيقات إجراء المصادقة تلقائيًا وبصمت والاتصال بنقاط اتصال Wi-Fi بطريقة آمنة. يعمل Android 11 على توسيع واجهة Wi-Fi Suggestion لزيادة إمكانيات إدارة شبكة التطبيق ، بما في ذلك ما يلي:

يمكن لتطبيقات إدارة الاتصال إدارة شبكاتها الخاصة عن طريق السماح لطلبات قطع الاتصال.
يتم دمج شبكات نقاط الاتصال في Suggestion API ويمكن اقتراحها للمستخدم.
تتيح لك واجهات برمجة تطبيقات Analytics الحصول على معلومات حول جودة شبكاتك.



6- تحديث قائمة البحث في المكالمات


ليحصل المستخدم على أفضل تجربة للأندرويد الجديد بشكل كامل حتى في قائمة سجل الأسماء والمكالمات فقد قامت جوجل ديفلوبر بالاهتمام بتلك القائمة ,حتى يسهل البحث عن الأسماء بسلاسة ، أيضا حفاظا من الملل بسبب الثيمات والشكل التقليدي لتلك القائمة.



7- وضع الظلام المطور Dark Theme


بالطبع قامت جوجل مؤخرا إطلاق ميزة الوضع الليلي في أندرويد 10 ,ولكن تم تطويره بشكل ملحوظ ومناسب أكثر في أندرويد 11 الجديد

سأعترف: انا من محبي السمة المظلمة على نظام Android. أيضًا ، نادراً ما أستخدم جهاز Android في الوضع الافتراضي Lite Mode.

ومع ذلك ، تم الإبلاغ عن أن Android 11 لديه الآن القدرة على الجدولة عندما ينتقل جهازك إلى الوضع المظلم. يمكنك إما تعيين وقت مخصص أو تحويل Android بين الوضع الليلي ووضح الضوء استنادًا إلى أوقات شروق / غروب الشمس في منطقتك الزمنية.
google-playkhamsatmostaqltradent