-->
U3F1ZWV6ZTEyMTY2Mjc0MzM3X0FjdGl2YXRpb24xMzc4MjcxMDUwMjA=
recent
أخبار ساخنة

فيسبوك تنشئ اداة جديدة تقوم بالإمساك بالمليارات من الحسابات الزائفة

تقوم Facebook بإطلاق اداة جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي تعمل الإمساك بالمليارات من الحسابات الزائفة


إن فيس بوك ينفتح الآن على الأدوات التي يستخدمها من وراء الكواليس لمكافحة إنشاء الحسابات الزائفة، وتقول الشركة إن لديها طريقة جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي تعرف باسم "تصنيف الكيانات العميقة" (Deep Entity Classification) أثبتت فعاليتها بشكل خاص.

يعد DEC نموذجًا للتعلم الآلي لا يأخذ فقط في الاعتبار نشاط الحساب المشتبه فيه ، ولكنه يقيم أيضًا جميع المعلومات المحيطة ، بما في ذلك سلوكيات الحسابات والصفحات التي يتفاعل معها الحساب المشتبه فيه. يقول Facebook إنه خفض الحجم التقديري لحسابات البريد العشوائي والاحتيال بنسبة 27 بالمائة.

تقوم Facebook بإطلاق اداة جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي تعمل الإمساك بالمليارات من الحسابات الزائفة

وحتى الآن، ساعدت DEC فيس بوك على إحباط أكثر من 6.5 مليار حساب مزيف قام المخادعون وغيرهم من الجهات الضارة بإنشائه أو حاول إنشاءه في العام الماضي. والواقع أن الغالبية العظمى من هذه الحسابات عالقة في عملية إنشاء الحساب، وحتى تلك التي تمر بها تميل إلى اكتشافها بواسطة أنظمة فيس بوك الآلية قبل أن يتم الإبلاغ عنها من قِبَل مستخدم حقيقي.

ومع ذلك، تشير تقديرات فيس بوك إلى أن حوالي 5 في المائة من إجمالي المستخدمين النشطين شهريًا البالغ عددهم 2.89 مليار مستخدم حاليًا على المنصة هي حسابات مزيفة تنتمي إلى ما يعتبره فيس بوك منتهكي شروط الخدمة الخاصة به. وهذا يعني عادةً المخادعين، ومرسلي البريد الإلكتروني العشوائي، والأشخاص الذين يحاولون خزع المستخدمين الضعفاء أو استخدام أساليب أخرى لتأمين المعلومات الشخصية الحساسة لنوع ما من المخططات المالية أو مخطط سرقة الهوية.

في العام الماضي ، أغلق Facebook و Twitter شبكة مترامية الأطراف من حسابات وهمية دفعت الرسائل المؤيدة لترامب التي تستخدم أدوات الذكاء الاصطناعي لإنشاء صور شخصية حقيقية المظهر. هذه الصور لم تكن مكشوفة ، ولكنها أنتجت صورًا تستخدم الشبكات العصبية ، مما يجعل من الصعب تمييزها على أنها وهمية.

 إن هذه الأنواع من الأساليب هي التي ستحافظ على عمل فيس بوك بجد في محاولة للتقدم بخطوة واحدة ، وتعترف الشركة بأنه يجب إعادة صياغة نهج DEC باستمرار لضمان استمرار فعاليتها في مواجهة الاستراتيجيات المتغيرة باستمرار.
الاسمبريد إلكترونيرسالة